القائمة

زراعة صبار فاكهة التنين من البذور والعقل

السُّنَنيّة / النبات / فاكهة التنين



زراعة صبار فاكهة التنين

من البذور والعقل

زراعة صبار فاكهة التنين من البذور والعقل

في هذا الموضوع نتعرف على الطريقة المختصرة لزراعة صبار فاكهة التنين Dragon Fruit من البذور والعقل. إذا كنت تبحث عن التوثيق الكامل لعملية زراعة صبار فاكهة التنين Dragon Fruit، فسيتوافر على الموقع قريبًا إن شاء الله.

في موضوع "زراعة صبار فاكهة التنين من البذور والعقل" نتعرف على فاكهة التنين أغلى فاكهة في العالم، ونعدد فوائدها الصحية وقدراتها على مقاومة السرطيان بسبب امتلائها بمضادات الأكسدة والفيتامينات، قبل أن نتعرف على أماكن زراعتها والتربة الصالحة لزراعة فاكهة التنين، كيفية الحصول على بذور فاكهة التنين، والطريقة الكاملة لزراعة صبار فاكهة التنين من البذور والعقل.

رغم أنها أغلى فاكهة في العالم، ورغم أن شركات صناعة الدواء هذه الأيام تتسابق على قدم وساق لاستخلاص دواء للسرطان من فاكهة التنين، إلا أن هذه الفاكهة شديدة سهولة الزراعة إذا عرفت الطريقة السليمة -والبسيطة- لزراعتها.

فاكهة التنين Dragon Fruit من الفواكه العجيبة التي تخرج كثمرة لنبات صبار. وهي مليئة بالعناصر الغذائية / الشفائية، مثل:

وتتسابق شركات صناعة الدواء في أيامنا هذه على اكتشاف كل ما بفاكهة التنين Dragon Fruit من الفوائد، بالإضافة إلى كيفية استخراجها من فاكهة التنين. لكن أهم ما يجري من أبحاث على فاكهةالتنين في يومنا هذا هو كيفية استخلاص علاج لأمراض السرطان، وتحويل مضادات الأكسدة الكثيرة في فاكهة التنين لدواء تتمكن هذه الشركات من بيعه للناس.

وصبار فاكهةالتنين Dragon Fruit Cactus نبات متسلق. ففي بيئته الطبيعية ينمو بجوار الأشجار ويتسلقها حتى يصل لقمتها -مهما بلغ طولها- حتى ينتهي ما يمكنه تسلقه، فيعود للنمو نحو الأسفل، متمسكًا بالشجرة قدر إمكانه، وفي هذه المرحلة في المعتاد يُخرج أزهاره ومن ثم الثمار.

ورغم غلاء أسعار فاكهة التنين في كل مكان تقريبًا -وإن كان يندر وجود أسعار لها مثل ما تباع به في مصر وسائر الدول العربية في أي مكان في العالم- إلا أن زراعة صبار فاكهة التنين Dragon Fruit أمر بسيط ولا يحتاج لعناء كثير. هذا يجعل زراعة صبار فاكهة التنين Dragon Fruit في مقدور أكثر الناس في المنزل. بل وفي هذا الوقت يعتبر زراعة نباتات صبار فاكهةالتنين Dragon Fruit Cactus من المشروعات كبيرة الربح في الدول العربية وكثير من الدول الأوروبية.

زراعة صبار فاكهة التنين Dragon Fruit

بذور صبار فاكهة التنين صغيرة، سوداء، تشبه بذور الريحان وما ماثله. تتم زراعة البذور سطحيًا ولا تدفن أعمق من نصف سنتيمتر للبذرة الواحدة. ويمكن زراعة عدد من البذور في أوعية أو أصص صغيرة، مع الحفاظ على رطوبة التربة حتى تمام الإنبات، ثم نقل نباتات صبار فاكهةالتنين بعد النمو إلى أصص أكبر أو إلى الأرض.

وصبار فاكهة التنين Dragon Fruit Cactus هو صبار غابات، لا صبار صحراء. وهو يختلف كثيرًا عن صبارات الصحراء في كيفية نموه واحتياجاته من التربة.

التربة المثالية لزراعة صبار نبات التنين هي تربة جيدة التصريف للغاية، وإن لم تحتو على عناصر غذائية كثيرة. ويزرع صبار فاكهةالتنين في تربة 70% رمل والـ30% المتبقية بين مادة عضوية وطمي أو طين.

توضع بذور صبار فاكهة التنين على سطح التربة، وتقلب بلطف في التربة لدفنها شيئًا يسيرًا، ثم تروى بماء كثير وببطء حتى لا تتحرك البذور من مكانها. تبقى التربة رطبة السطح دون السماح لها بالجفاف حتى تبدأ نباتات صبار فاكهة التنين Dragon Fruit بالظهور وتخرج أول ورقتان. عندها يمكن تقليل الري أو الري من أسفل ليبقى السطح جافًا والتربة مبتلة.

موضوع مستمر...

شارك الموضوع